الرباط – حسن صادق
أشاد جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، بالمبادرات الملكية المغربية الداعمة للشعب الفلسطيني وخاصة لأهالي القدس.
وعبر السفير الفلسطيني لدى المغرب، في تصريح صحفي، عن امتنانه للمملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، على مواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني.
ونوه بالموقف السياسي القوي الذي عبرت عنه المملكة، “حيث رفضت وأدانت بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني، فضلا عن تحركاتها النشطة ومساعيها من أجل وقف هذا العدوان”.
وأعرب السفير، أيضا عن امتنانه للعاهل المغربي، الملك محمد السادس على مبادراته الإنسانية. كما ثمن جهود وكالة بيت مال القدس الشريف، التي تعمل ميدانيا وعمليا على مساعدة المقدسيين .
وأعرب الدبلوماسي الفلسطيني عن امتنانه للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على مواقفه السيادية الداعمة لفلسطين، وعلى مبادرته بإرسال المعونات الطبية والعينية لمساعدة الشعب الفلسطيني.
وفي نفس السياق، حيا السفير الفلسطيني، الشعب المغربي على مشاعره الصادقة تجاه فلسطين، والتي تم لمسها مجددا خلال الوقفات الاحتجاجية الأخيرة المنددة بالعدوان الإسرائيلي، مؤكدا أن الشعب المغربي لديه ارتباط قوي بالقدس الشريف.
وفي وقت سابق، اعتبرت المملكة المغربية أن اقتحام المسجد الأقصى المتواصل وترويع المصلين مرفوض، ومن شأنه زيادة حدة التوتر والاحتقان، داعية إلى تغليب الحوار واحترام الحقوق.
وشدد المغرب على أن الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك.