بمناسبة السنة الهجرية الجديدة واحتفاءً بحجاج بيت الله الحرام لهذا العام, أقامت حركة المقاومة الاسلامية حماس احتفالاً بهذه المناسبة، في قاعة مسجد الصحابي أبي بن كعب في مخيم البرج الشمالي، حضره جميع الحجاج وعلماء دين وممثلين عن الفصائل وحشد من أهالي المخيم.

تحدث في الاحتفال فضيلة الشيخ حسن الحاج موسى رئيس رابطة علماء فلسطين في منطقة صور حيث استهل كلمته مرحباً بحجاج بيت الله الحرام داعياً اياهم المحافظة على هذه الفريضة والامتثال بنهج الرسول ونحن في ذكرى السنة الهجرية التي علمنا منها الرسول الكثير من الدروس والعبر.

كما تحدث فضيلة الشيخ عن المسجد الاقصى المبارك وضرورة الدفاع عنه وصد الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الاقصى.

كلمة حركة حماس ألقاها محمود طه نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة صور ومسؤولها في مخيم البرج الشمالي مشيراً الى العبر من هجرة رسول الله في الصبر والتحمل على أذى المشركين، حيث ربط طه بين هجرة الرسول وهجرة الشعب الفلسطيني من أرضه قسراً، داعياً إلى توحيد كل الطاقات بوجه الاعتداءات الاسرائيلية على أبناء شعبنا في غزة والضفة والقدس، مشيداً بالمقاومة الفلسطينية التي تصدت للعدوان الاسرائيلي الاخير على غزة حيث ارتقى عدد من الشهداء.

ودعا “طه” إلى الالتفاف حول المقاومة ودعمها ووقف كل أشكال التطبيع والتواصل مع العدو الاسرائيلي، مشيراً إلى أن المقاومة موحدة وكل محاولات العدو الاسرائيلي للتفريق بين فصائل المقاومة لن تنجح بفضل وعي وحكمة قادة المقاومة الذين يديرون المعركة باقتدار.

وفيما يتعلق بالوضع الفلسطيني في لبنان، وتحديداً موضوع الانروا، طالب طه وكالة الانروا القيام بواجبها وتأمين كافة متطلبات وحاجات الشعب الفلسطيني في مخيمات وتجمعات لبنان في ظل الازمة الاقتصادية والمعيشية الصعبة والعمل على حل كل القضايا الصحية والاجتماعية والتربوية.

حركة المقاومة الإسلاميةحماس
صور في ٢٠ آب ٢٠٢٢